Follow @Storm_centre



العودة   > القسم العام > المنتدى العام
МультиВход
اسم العضو
كلمة المرور

المنتدى العام يختص بكل ماهو بعيد عن الطقس

`~'*¤!||!¤*'~`روابط مهمة لرواد عالم الطقس في قسم التوقعات  `~'*¤!||!¤*'~`

 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-2012   رقم المشاركة : [1]
عالي الذاري
مطارد الروايح والامطار

 الصورة الرمزية عالي الذاري
 






روح الإتحاد

عالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud of

 
هام جداً ... الحذر كل الحذر قبل .........؟؟؟

 

السلام عليكم ورمة الله وبركااته

حل الصيف وبيكثر السفر بحثاً عن الأجواء البارده ( الحمدلله أنا سافرت قبل الزحمه ) أغلب الدول في العالم تنتشر فيها الخمور ومشتقاتها ويمزجونها في أطعمتهم وشرابهم ... فوجب علينا الحذر .... هنا أضع هذا الموضوع للفائده .........!

تنتشر الكحول في دول الكفر عياذاً بالله بأسمائها بيرة وواين وفودكا ونحوذلك فهي تنتشر بعد خلطها بالعديد من المأكولات والمشروبات بنسب متفاوته لنكهتها أو تليين اللحم وغير ذلك...كذلك ينتشر لحم الخنزير ومنتجاته مثل الزيوت في أغلب المأكولات السريعه .. فينبغي للمؤمن التأكد والسؤال والاحتياط لدينه والاحتراز والتأكد من:

الحلويات والشكولاته والآيسكريم والكيك .
المخبوزات والمعجنات .
العصاير والمشروبات بأنواعها.
اللحوم والمشويات والأكلات السريعه بأنواعها وغير ذلك من المأكولات.


مسميات للخمر والكحول للحذر منها

مسميات المشروبات الكحولية
Name of Alcholic Drinks
الكحول
Alcohol
كحولي
Alcoholic
خمر من الكرز
Amontillado
جعة - البيرة
Beer- Bitters
خمر منكه بالبرتقال
Bishop
البيرة
Bitters
نبيذ بوردو ينتج في فرنسا
Bordeaux
شراب مسكر براندي
Brandy
طائر الكناري/نبيذ أبيض من جزر الكناري
Canary
الشمبانيا
Champagne
شراب مسكر أخضر مصفر
Chartreuse
شراب مسكر الكلاريت
Claret
شراب مسكر مع ليمون كولنز
Collins
مشروب كحولي بنكهة الكاكاو
Créme de cacao
شراب مسكر
Eau - de - vie
شراب مسكر ممزوج
Grog
خمرة رديئة
Hooch -
Moon shine
شراب مسكر
Inebriant
المشروب الكحولي
Liqueur
خمور
Liquor
شراب مسكر
Metheglin
خمر المسكات
Muscatel
مشروب مسكر بنكهة اليانسون
Ouzo
شراب مسكر من المكسيك
Pulque
ميناء / خمر
Port
النبيذ الأحمر
Red wine
رين النبيذ
Rhin wine
نبيذ أبيض
Riesling
نبيذ مع فاكهة
Sangria
بيرة
Shandygaff
نبيذ أسباني
Sherry
كحول
Spirit
كحولي
Spirituous
شراب مسكر
Tequila - Tipple
عنبي نبيذي
Vinaceous
نبيذي
Vinic - Vinous
خمر معتق
Vintage
النبيذ - نبيذي
Wine -winy
وسكي
Whisky
شراب مسكر
Intoxicant - Whisky
شراب مسكر
RUM

اذا وجدت الكلمات التالية على غلاف أحد المنتجات فإنه يحتوي على لحم الخنزير أو أحد مشتقاته :
pork , pig , swine , hog , boston , butt , loin fore foot jowl picnic ham , lard
وكذلك أغلب انواع السجق(النقانق) من لحم الخنزير الا مااشير إلى أنه من لحم البقر أو الغنم وكذلك الانواع المسماه :
pepperoni , rips , salami
كما أن دهن الخنزير مما يكثر استعماله في كثير من أنواع الخبز والبسكويت وبعض الاطعمة لذا ينصح بالابتعاد عما كتب عليه :
gelatin Or animal shortening
وينصح بالمواد التي تحوي مشتقات الخضروات وزيوتها " vegetable shortening "
أو أنواع الاطعمة الخالية من مشتقات الخنزير والتي يستعملها اليهود ويكتب عليها
K ) or kosher ) ولحم الخنزير محرم عند اليهود .


ونحذر من الكحول حتى في أطعمة اليهود
بالنسبة للذبائح او الدجاج لابد ان يكون مذبوحا لأنه ينتشر لديهم الذبح بالصعق او الابر المخدرة وما الى ذلك

وفي بعض الدول الأروبيه يوجد محلات للمسلمين تباع فيها المأكولات الحلال وفيها أشخاص من دول عربيه ولكن يجب الحذر لأن أغلبهم لا ذمه لديهم فقط غرضهم البيع .
والبعض يضع على اللوحات كلمة حلال حتى إنهم يضعونها على الخضروات والفواكه .




ملاحظه هامه جداً :
المسكر بكل أنواعه خمر محرم وهو أم الخبائث ... ما أسكر كثيره فقليله حرام .

ينبغي قراءة المكتوب على الحلويات والشكولاته والآيس كريم والعصاير والأطعمه الأخرى قبل شرائها والتأكد من خلوها من الكحول .

كذلك يجب التأكد في المطاعم عن العصاير والمأكولات بأنواعها للتأكد من خلوها من الكحول ولحم الخنزير وزيوته .


(( لا تنسوني من صالح دعائكم ))

 

 

عالي الذاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-05-2012   رقم المشاركة : [2]
مطارد مستقل

:+: عضو شرف :+:


 الصورة الرمزية مطارد مستقل
 








روح الإتحاد

مطارد مستقل has a reputation beyond reputeمطارد مستقل has a reputation beyond reputeمطارد مستقل has a reputation beyond reputeمطارد مستقل has a reputation beyond reputeمطارد مستقل has a reputation beyond reputeمطارد مستقل has a reputation beyond reputeمطارد مستقل has a reputation beyond reputeمطارد مستقل has a reputation beyond reputeمطارد مستقل has a reputation beyond reputeمطارد مستقل has a reputation beyond reputeمطارد مستقل has a reputation beyond repute

 

 

و عليكم السلام و رحمه الله و بركته

تسلمـ أخوي عالي الذاري على المعلومات المفيدة

بصراحة موضوعـ مفيد و ياليت الكل يطلع عليهـ

و قبل ما يسافر يسويلة قائمة و يكتب فيه كل هالأشياء^^

 

 

مطارد مستقل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2012   رقم المشاركة : [3]
جوري
راصد جوي

 الصورة الرمزية جوري
 






روح الإتحاد

جوري has a reputation beyond reputeجوري has a reputation beyond reputeجوري has a reputation beyond reputeجوري has a reputation beyond reputeجوري has a reputation beyond reputeجوري has a reputation beyond reputeجوري has a reputation beyond reputeجوري has a reputation beyond reputeجوري has a reputation beyond reputeجوري has a reputation beyond reputeجوري has a reputation beyond repute

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخونا علي الذاري

صراحة ما قصرت بشرح انواع المشروبا ت وبعض من هالكلمات الي اكيد اغلبنا ما يعرفها
صحيح موسم السفر اصبح قريبا والكثير يحب يسافر لدول مثل اروبا لطبيعتها الجميلة
لكن وجب الحذر من اطعمتهم و مشروباتهم

 

 

جوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2012   رقم المشاركة : [4]
طيف
مراقب عام

 الصورة الرمزية طيف
 








روح الإتحاد

طيف has a reputation beyond reputeطيف has a reputation beyond reputeطيف has a reputation beyond reputeطيف has a reputation beyond reputeطيف has a reputation beyond reputeطيف has a reputation beyond reputeطيف has a reputation beyond reputeطيف has a reputation beyond reputeطيف has a reputation beyond reputeطيف has a reputation beyond reputeطيف has a reputation beyond repute

 

 

السلام عليكم رحمة الله وبركاته
شكراً اخويه عالي الذاري على الافادة
وبارك الله فيك
وفعلاً بعض الانواع لانعرف اسمها..يعني كل واحد او وحدهـ ياخذون حذرهم من هالاشياء المدسوسه في بعض المشروبات والاطعمه...
والله يبعدنا عنها
يعطيك الف عافيه
ومني لك 5/5تقييم

 

 

طيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2012   رقم المشاركة : [5]
القادسية
عضو مجلس الادارة
 






روح الإتحاد

القادسية has a reputation beyond reputeالقادسية has a reputation beyond reputeالقادسية has a reputation beyond reputeالقادسية has a reputation beyond reputeالقادسية has a reputation beyond reputeالقادسية has a reputation beyond reputeالقادسية has a reputation beyond reputeالقادسية has a reputation beyond reputeالقادسية has a reputation beyond reputeالقادسية has a reputation beyond reputeالقادسية has a reputation beyond repute

 

 

والله انك تستاهل التقييم

جزاك الله خير اخوي عالي الذاري

يجب الحذر هذا طبعا للناس اللي رايحة سياحة اما اللي رايح يشرب خمر هذا شي ثاني ما يحتاج تحذيير

 

 

القادسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2012   رقم المشاركة : [6]
عالي الذاري
مطارد الروايح والامطار

 الصورة الرمزية عالي الذاري
 






روح الإتحاد

عالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud ofعالي الذاري has much to be proud of

 

 

اقتباس

مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطارد مستقل

و عليكم السلام و رحمه الله و بركته

تسلمـ أخوي عالي الذاري على المعلومات المفيدة

بصراحة موضوعـ مفيد و ياليت الكل يطلع عليهـ

و قبل ما يسافر يسويلة قائمة و يكتب فيه كل هالأشياء^^

تشكر أخوي مطارد مستقل ....الله يعطيك العاافيه
عسى حد يستفيد منه

اقتباس

مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخونا علي الذاري

صراحة ما قصرت بشرح انواع المشروبا ت وبعض من هالكلمات الي اكيد اغلبنا ما يعرفها
صحيح موسم السفر اصبح قريبا والكثير يحب يسافر لدول مثل اروبا لطبيعتها الجميلة
لكن وجب الحذر من اطعمتهم و مشروباتهم

وجزاك الله بالمثل .... نعم الإحتياط واجب
خاصه في الأمور الدينيه
لا حرمنا من هالطله
مشكوره الاخت جوري

اقتباس

مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف

السلام عليكم رحمة الله وبركاته
شكراً اخويه عالي الذاري على الافادة
وبارك الله فيك
وفعلاً بعض الانواع لانعرف اسمها..يعني كل واحد او وحدهـ ياخذون حذرهم من هالاشياء المدسوسه في بعض المشروبات والاطعمه...
والله يبعدنا عنها
يعطيك الف عافيه
ومني لك 5/5تقييم

الشكر موصول لشخصك الكريم
الله يجزاج الخير


اقتباس

مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القادسية

والله انك تستاهل التقييم

جزاك الله خير اخوي عالي الذاري

يجب الحذر هذا طبعا للناس اللي رايحة سياحة اما اللي رايح يشرب خمر هذا شي ثاني ما يحتاج تحذيير


وجزاك الله بالمثل أخوي القادسيه

المتعني يدور الخمور مابيتعب كثيراً في البحث عنها .... الله يهدينا ويهديهم .

وضعت هالموضوع لأني في فترات عانيت من هالشي

ويقول المثل إسأل مجرب ولا تسأل طبيب ,,,,, الله يبعد عنا المحرمات بشتى أنواعها

والسفر الآن أصبح ضروره في أغلب الأحيان كالدورات والدراسه والعلاج والمؤتمرات وغيرها

فلابد أخذ الحيطه والحذر .

مشكور أخوي القادسيه

 

 

عالي الذاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2012   رقم المشاركة : [7]
ذيب المبرح
::+:: عضـو مميز ::+::

 الصورة الرمزية ذيب المبرح
 








روح الإتحاد

ذيب المبرح will become famous soon enoughذيب المبرح will become famous soon enough

 

 

اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

بصـــراحة موضــوع مفيييد

الله يعطيك العافية أخوي

 

 

ذيب المبرح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2012   رقم المشاركة : [8]
عمـران ابراهيـم
::+:: عضو شرف::+::

 الصورة الرمزية عمـران ابراهيـم
 








روح الإتحاد

عمـران ابراهيـم has a reputation beyond reputeعمـران ابراهيـم has a reputation beyond reputeعمـران ابراهيـم has a reputation beyond reputeعمـران ابراهيـم has a reputation beyond reputeعمـران ابراهيـم has a reputation beyond reputeعمـران ابراهيـم has a reputation beyond reputeعمـران ابراهيـم has a reputation beyond reputeعمـران ابراهيـم has a reputation beyond reputeعمـران ابراهيـم has a reputation beyond reputeعمـران ابراهيـم has a reputation beyond reputeعمـران ابراهيـم has a reputation beyond repute

 

 

الله المستعان

على هذه السموم

 

 

عمـران ابراهيـم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012   رقم المشاركة : [9]
chanel

:+: عضو شرف :+:


 الصورة الرمزية chanel
 






روح الإتحاد

chanel is a splendid one to beholdchanel is a splendid one to beholdchanel is a splendid one to beholdchanel is a splendid one to beholdchanel is a splendid one to beholdchanel is a splendid one to beholdchanel is a splendid one to behold

 

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يزاك الله خير ع الموضوع

 

 

chanel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012   رقم المشاركة : [10]
سحابة الود
::+:: عضـو مميز ::+::

 الصورة الرمزية سحابة الود
 








روح الإتحاد

سحابة الود has a spectacular aura aboutسحابة الود has a spectacular aura aboutسحابة الود has a spectacular aura about

 

 


جزاك الله ألف خير اخويه عالي الذاري
موضوع فيه الافاده ولك منى
أحلى تقييم

 

 

سحابة الود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-05-2012   رقم المشاركة : [11]
قلب الاعصار
مشرف القسم العام

 الصورة الرمزية قلب الاعصار
 








روح الإتحاد

قلب الاعصار is a splendid one to beholdقلب الاعصار is a splendid one to beholdقلب الاعصار is a splendid one to beholdقلب الاعصار is a splendid one to beholdقلب الاعصار is a splendid one to beholdقلب الاعصار is a splendid one to behold

 

 

موضوع جدا مهم وجاء في وقتة ويهم المبتعثين للخارج والمسافرين في الصيف
من اجمل ما قرئة جزاك الله خير عالي الذاري لك اكبر وافضل تقييم10/10

 

 

قلب الاعصار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2012   رقم المشاركة : [12]
ام شهد الحب
اعصار رهيب
 








روح الإتحاد

ام شهد الحب is on a distinguished road

 

 

جزاك الله خير على الطرح المهم والمفيد.

 

 

ام شهد الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. This Forum Translated By Almuhajir
حميع الحقوق محفوظة لدى موقع مركز العاصفة ©2006 - 2020
Payment Method :