Follow @Storm_centre



العودة   > توقعات الطقس > توقعات الطقـس في دول الخليـج العربي
МультиВход
اسم العضو
كلمة المرور

توقعات الطقـس في دول الخليـج العربي weather forcasting for the gulf states

`~'*¤!||!¤*'~`روابط مهمة لرواد عالم الطقس في قسم التوقعات  `~'*¤!||!¤*'~`

 

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-2014   رقم المشاركة : [581]
مركز رذاذ
اعصار جديد
 






روح الإتحاد

مركز رذاذ will become famous soon enough

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اجواء دارسيت بسلطنة عمان

الجو صافي نسبيا

 

 

مركز رذاذ غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2014   رقم المشاركة : [582]
خليج المحبه
::+:: عضـو مميز ::+::
 








روح الإتحاد

خليج المحبه will become famous soon enough

 

 

اقتباس

مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نف الغمام

اخي العزيز خليج المحبه

محطة الفضاء الدولية ليست ك الاقمار الصناعيه في حجم

اليك بعض المعلومات عن محطة الفضاء الدولية من وكيبيديا

المحطة الفضائية الدولية (م ف د) هي محطة فضاء اطلقت لتأخذ محل ومهام المحطة الفضائية الروسية مير، ويتم الإشراف عليها بتعاون دولي. هدفها تحصير الإنسان لتمضية اوقات طويلة في الفضاء ، وإجراء التجارب خارج منطقة الجاذبية الأرضية . تم بنائها بموجب تعاون دولي بقيادة الولايات المتحدةوروسيا وتمويل من كنداواليابان و 10 دول اوربية، بدأ البناء بها سنة 1998، وبلغت تكلفتها 100 مليار يورو. على متن المحطة الدولية هذه اللحظة أربعة رواد. يوجد هناك على الأقل أربعة مختبرات تحتوي على أجهزة لإجراء بحوث واسعة النطاق في مجالات مختلفة مثل المواد، السائل، علوم الحياة والاحتراق والتقنيات الجديدة

وهنا ارقام تبين حجمها ومقايسها المتوقع بعد الزيادات في 2010 من ويكبيديا ايضاً

ستقدم إيطالياوالبرازيل معدات للمحطة الفضائية الدولية من خلال اتفاقات مع الولايات المتحدة.
ولدى اكتمال إنشاء المحطة الفضائية الدولية المدارية في 2010 ستضم مساهمات من كل من الولايات المتحدة وكندا واليابان وروسيا والبرازيل وإيطاليا وبلجيكا والدنمرك وفرنسا وألمانيا وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة.
وسيصل وزن المحطة لدى اكتمالها إلى حوالي 450 ألف كيلوغرام وستكون بعرض 110 أمتار وطول 88 مترا، وستكون مجهزة بألواح شمسية تبلغ مساحتها مجتمعة زهاء نصف هكتار (1,2 أكرا) تؤمن الطاقة الكهربائية لست مختبرات. وستؤدي قدرات مختبرات المحطة الفذة إلى اكتشافات تفيد في المهمات التي يتم القيام بها في أمكنة أبعد في الفضاء وتعود بالنفع على الناس في جميع أنحاء المعمورة، حاضرا ومستقبلا.

وناسف علي الخروج من الموضوع

وشكراً

أخوي الغآلي نف الغمآم ...... أشكرك ع الرد الطيب

مشآركتي كآن رد على أخونآ " مجهول عينآوي " اللي ذكر أنه شآف محطة نآسآ بالعين المجرده !!

مع العلم أن نآسآ هي :

الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (بالإنجليزية: National Aeronautics and Space Administration)، وتختصر ناسا NASA. هي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية. وهي المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة. وأنشئت في العام 1957. وكان تمويلها السنوي يقدر ب 16 مليار دولار. بالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن وكالة ناسا أيضاً مسؤولة عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى. ووكالة ناسا معروفة على أنها وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.
يعد الرئيس الأمريكي السابق دوايت أيزنهاور من مؤسسي الوكالة حيث تم تأسسيها سنة 1958 لكي تكون وكالة مدنية و ليست عسكرية للنهوض بالبحث العلمي السلمي و بدأت العمل بتاريخ 1 أكتوبر 1958.

وهذى يعني أن الموضوع فيه خطأ كبير وغير وآضح مع إستحآلة وإنعدآم " المجآل البصري " لرؤية مركبه فضآئيه بأي شكل من الأشكآل .... لأن الرآدآرآت اللي بالمطآرآت مآ تقدر تشوفهآ ولا ترصدهآ نظرآ للبعد المكآني لتوآجدهآ بالإضآفه الى حجمهآ اللي لا يمكن رؤيته بعد إرتفآعه بأكثر من 30000 قدم فمآ بالك إذآ خرج من المجآل الجوي أصلآ ولا يخفى على أي شخص مدى السرعه الهآئله اللي تكون فيهآ كل مآهو خآرج المجآل الجوي .


فعلآ أسف على الخروج عن موضوع التوقعآت ولكن بعض المشآركآت " تستلزم " علينآ الرد لأنهآ " خآرج حدود المعقول " وأن سكتنآ وتغآضينآ فهذآ دليل على " محدودية " مستوآنآ العلمي والعقلي والتوضيح مطلوب لمن يملك المعلومه ومتمكن منهآ لأن المنتدى " ولو " أنه منتدى لمتآبعة الطقس وعلمه للإسفتآده ولكن المصدآقيه مهمه جدآ لأي مشآركه من أي شخص والمثل يقول (( حدث العآقل بمآ لا يليق فإن صدق فلآ عقل له ))

أخي الغآلي والكريم ....

بعض المبآلغآت في وصف شدة الأمطآر " ممكن نمشيهآ " لعدم الخبره لدى البعض بالكميآت وقوة التهآطل ..... بس محطه فضآئيه تُرى بالعين المجرده وتلف وتدور بعد " قووووويه عآد " !!

السموحه من الجميع على الخروج من الموضوع @

 

 

خليج المحبه غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2014   رقم المشاركة : [583]
hamadsaeed84
اعصار مدمر
 








روح الإتحاد

hamadsaeed84 is on a distinguished road

 

 

اقتباس

مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خليج المحبه

أخوي الغآلي نف الغمآم ...... أشكرك ع الرد الطيب

مشآركتي كآن رد على أخونآ " مجهول عينآوي " اللي ذكر أنه شآف محطة نآسآ بالعين المجرده !!

مع العلم أن نآسآ هي :

الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (بالإنجليزية: National Aeronautics and Space Administration)، وتختصر ناسا NASA. هي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية. وهي المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة. وأنشئت في العام 1957. وكان تمويلها السنوي يقدر ب 16 مليار دولار. بالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن وكالة ناسا أيضاً مسؤولة عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى. ووكالة ناسا معروفة على أنها وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.
يعد الرئيس الأمريكي السابق دوايت أيزنهاور من مؤسسي الوكالة حيث تم تأسسيها سنة 1958 لكي تكون وكالة مدنية و ليست عسكرية للنهوض بالبحث العلمي السلمي و بدأت العمل بتاريخ 1 أكتوبر 1958.

وهذى يعني أن الموضوع فيه خطأ كبير وغير وآضح مع إستحآلة وإنعدآم " المجآل البصري " لرؤية مركبه فضآئيه بأي شكل من الأشكآل .... لأن الرآدآرآت اللي بالمطآرآت مآ تقدر تشوفهآ ولا ترصدهآ نظرآ للبعد المكآني لتوآجدهآ بالإضآفه الى حجمهآ اللي لا يمكن رؤيته بعد إرتفآعه بأكثر من 30000 قدم فمآ بالك إذآ خرج من المجآل الجوي أصلآ ولا يخفى على أي شخص مدى السرعه الهآئله اللي تكون فيهآ كل مآهو خآرج المجآل الجوي .


فعلآ أسف على الخروج عن موضوع التوقعآت ولكن بعض المشآركآت " تستلزم " علينآ الرد لأنهآ " خآرج حدود المعقول " وأن سكتنآ وتغآضينآ فهذآ دليل على " محدودية " مستوآنآ العلمي والعقلي والتوضيح مطلوب لمن يملك المعلومه ومتمكن منهآ لأن المنتدى " ولو " أنه منتدى لمتآبعة الطقس وعلمه للإسفتآده ولكن المصدآقيه مهمه جدآ لأي مشآركه من أي شخص والمثل يقول (( حدث العآقل بمآ لا يليق فإن صدق فلآ عقل له ))

أخي الغآلي والكريم ....

بعض المبآلغآت في وصف شدة الأمطآر " ممكن نمشيهآ " لعدم الخبره لدى البعض بالكميآت وقوة التهآطل ..... بس محطه فضآئيه تُرى بالعين المجرده وتلف وتدور بعد " قووووويه عآد " !!

السموحه من الجميع على الخروج من الموضوع @



د. المسند لـ "الرياض": محطة الفضاء الدولية تشاهد في المملكة مساء الجمعة والسبت بالعين المجردة

http://www.alriyadh.com:8080/379644

فيديو
http://www.*******.com/watch?v=jiGpDXTWQ5w

بدل النجوم حط يوتيوب
شوفو فلم جرافيتي عن المحطه الفضائية فلم شيق وتقييمه 8

 

 

hamadsaeed84 غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2014   رقم المشاركة : [584]
بوفاطمه
::+:: عضو شرف::+::
 






روح الإتحاد

بوفاطمه is a jewel in the roughبوفاطمه is a jewel in the roughبوفاطمه is a jewel in the rough

 

 

صباح الخير اجواء الهند ( مومباي) مشمسه مع تناثر للسحب ! اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByTapatalk1396766615.749018.jpg
المشاهدات:	205
الحجـــم:	12.9 كيلوبايت
الرقم:	8884


تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

 

 

بوفاطمه غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2014   رقم المشاركة : [585]
مخاوي المطر
راصد السحب والمزن
 








روح الإتحاد

مخاوي المطر has a brilliant futureمخاوي المطر has a brilliant futureمخاوي المطر has a brilliant futureمخاوي المطر has a brilliant futureمخاوي المطر has a brilliant futureمخاوي المطر has a brilliant futureمخاوي المطر has a brilliant futureمخاوي المطر has a brilliant futureمخاوي المطر has a brilliant futureمخاوي المطر has a brilliant futureمخاوي المطر has a brilliant future

 

 

 

 

مخاوي المطر غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2014   رقم المشاركة : [586]
ابوخالد الوحشي
عضو جديد

 الصورة الرمزية ابوخالد الوحشي
 






روح الإتحاد

ابوخالد الوحشي is on a distinguished road

 

 

يمكن رؤية محطة الفضاء الدولية بالعين المجردة و لكن ليس بتفاصيلها و انما كنجم او كوكب لامع و هذا شيء معروف منذ فترة و ليس الآن ، و قد نشر عن موضوع امكانية رؤيتها كنجم لامع خاصة في فترات الليل او قبل الغروب اذا صادف مرورها ، ثانيا للمعلومه اخواني كلما ابتعد الجسم عن مدى الرؤية فان السرعه بالنسبة للذي يرى تتباطأ فسرعة المحطة وان كانت كبيرة فهي بالنسبة لنا بطيئه لبعد المسافة تماما مثل لما تنظر لطائرة في السماء على مسافة بعيده فسرعتها ابطأ عما لو كانت الطائرة تسير بالقرب منك كذلك عندما تشاهد الدخان من مسافه بعيده يظهر لك و كأنه لا يتحرك . و لكم التحية

 

 

ابوخالد الوحشي غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2014   رقم المشاركة : [587]
وردة العين
::+:: مشرفة منتدى تصوير الامطار ::+::

 الصورة الرمزية وردة العين
 








روح الإتحاد

وردة العين is a jewel in the roughوردة العين is a jewel in the roughوردة العين is a jewel in the roughوردة العين is a jewel in the rough

 

 

تقارير مطاردي مركز العاصفة في قسم تصوير الأمطار على الرابط التالي :

http://www.storm.ae/vb/forumdisplay.php?f=47

والسموحه على الخروج من مضمون التوقعات

 

 

وردة العين غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2014   رقم المشاركة : [588]
الشرمي
عضو مجلس إدارة مركز العاصفة

 الصورة الرمزية الشرمي
 








روح الإتحاد

الشرمي has a reputation beyond reputeالشرمي has a reputation beyond reputeالشرمي has a reputation beyond reputeالشرمي has a reputation beyond reputeالشرمي has a reputation beyond reputeالشرمي has a reputation beyond reputeالشرمي has a reputation beyond reputeالشرمي has a reputation beyond reputeالشرمي has a reputation beyond reputeالشرمي has a reputation beyond reputeالشرمي has a reputation beyond repute

 

 

نكتفي بهذا القدر من المتابعة في هذا الموضوع، ونتابع هنا على بركة الله

http://www.storm.ae/vb/showthread.ph...04#post1515404

 

 

الشرمي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. This Forum Translated By Almuhajir
حميع الحقوق محفوظة لدى موقع مركز العاصفة ©2006 - 2020
Payment Method :